بنتيجة تاريخية.. منتخب الأردن يباغت نظيره العراقي ويتأهل لربع نهائي أمم آسيا 

أخبار الآن

بنتيجة تاريخية.. منتخب الأردن يباغت نظيره العراقي ويتأهل لربع نهائي أمم آسيا 

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الأردن تأهل إلى دور الثمانية بعد إقصاء منتخب بلاد الرافدين في مباراة مجنونة

أطاح المنتخب الأردني نظيره العراقي 3-2 الإثنين في ثمن نهائي كأس اسيا لكرة القدم، في مباراة مجنونة كان مسرحها استاد خليفة الدولي في الدوحة ليبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة التي أقيمت على ستاد الخليفة الدولي بدولة قطر، ضمن منافسات دور الـ16 سيطرة من منتخب العراق بعد عدة هجمات راوغ فيها خط دفاع المنتخب الأردني.

ونجح يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول في إحراز الهدف الأول لمنتخب الأردن بعد انفراد بحارس المرمى، ليضع الأفضلية لمنتخب الأردن في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح سعد ناطق في احراز هدف التعادل لمنتخب العراق في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، فيما لم ينتظر أيمن حسين كثيراً ليحرز الهدف الثاني لمنتخب العراق في الدقيقة 76.

لكن أيمن حسين حصل على أنذرا ثاني اثناء احتفاله بالهدف، ليتم طرده.

الأردن

بعد ذلك نجح يزن العرب في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سجل نزار الرشدان هدف الفوز لمنتخب الأردن فب الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وهي المرة الثالثة يبلغ فيها الاردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج امام اليابان بركلات الترجيح وعام 2011 عندما سقط امام اوزبكستان 1-2، وهو سيلاقي في الدور المقبل طاجيكستان.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الأردن إلى دور الثمانية، ويغادر منتخب العراق البطولة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>